Featured Post

How to improve your sense of taste after quitting smoking?

Image
 After quitting smoking, it may take some time for your sense of taste to fully recover. However, there are several things you can do to help improve your sense of taste: Stay hydrated: Ensure you drink an adequate amount of water throughout the day to keep your mouth and taste buds hydrated. Dry mouth can affect your ability to taste, so staying hydrated can help improve taste sensations. Eat a balanced diet: Incorporate a variety of fresh fruits, vegetables, lean proteins, and whole grains into your diet. These foods contain different flavors and textures that can help stimulate your taste buds and enhance your sense of taste. Avoid excessive use of salt and sugar: Excessive consumption of salt and sugar can dull your taste buds over time. Gradually reduce your intake of processed foods and try to use herbs, spices, and natural sweeteners to enhance the flavors of your meals. Experiment with different flavors: Be adventurous in trying new foods, spices, and seasonings. Explore differ

كيف يمكن لمعجون الأسنان و المضمضه أن تضر بأسنانك و صحتك

كل يوم نقوم باستخدام معجون الأسنان على الأقل مرتين لتنظيف الأسنان.و كل منا يفكر بأنه يفعل الأفضل لصحة الأسنان، ولكن الحقيقة هي أن معجون الأسنان فعلا أمر حيوي في الحفاظ على الأسنان واللثة صحية، ولكن يمكن أن يكون له العديد من الآثار الضارة بسبب إحتوائه على مواد كيميائية قوية تضر بأسنانك و صحتك بدلا من إفادتها .

تنظيف الأسنان بالفرشاة بمعجون أسنان، مصنوع من مواد عضوية طبيعية هو الخيار الافضل لجسمك ولبياض لؤلؤى لأسنانك .

ماهو الخطأ فى معجون الأسنان أو المضمضه ؟

***المواد الكيميائية القوية في معجون الأسنان
معظم معاجين الأسنان تحتوي على كبريتات لوريل الصوديوم، التى تجفف الفم ويمكن أن تسبب القروح. يمكن أن تضر أيضا بالأنسجة المبطنه للفم (الغشاء المخاطي).

***هناك بعضا من معاجين الأسنان تحتوى على مواد كاشطة و التى يمكن أن تؤثر أيضا على المينا الخاصة بالأسنان وإضعافها بحيث تظهر بها البقع و تصبح عرضه للتسوس بشكل أكثر سهولة. و تزيد من حساسية الأسنان فى بعض أنواع المعاجين.
هناك الكثير من العناصر الضارة في هذه المعاجين الأسنان التى قد تصيبك بالأذى عند إبتلاعها .


غسول الفم  أو المضمضة يمكن أن تكون ضارة  لصحتك أيضا. إذا قمت ابتلاعها يمكن أن يؤذي الجسم أو حتى تكون قاتلة نظرا لأنها يحتوي على مكونات تدخل فى المنظفات  مثل: الأمونيا، و الفورمالديهايد.


مميزات معجون الأسنان العضوى أو الطبيعى
معجون أسنان طبيعي لا يوجد به  المواد الكيميائية الإصطناعية والمواد الحافظة أو المحليات. بدلا من ذلك، يحتوى على المستخلصات النباتية والفواكه.
بعض العلامات التجارية استخدمت الشاي الاخضر للقضاء على البكتيريا، والبابايا لتبييض الأسنان، وجذور العرق سوس لإنعاش التنفس. و الطمي أو الصلصال وجدت في معجون الأسنان العضوية لتساعد أيضا أسنانك لتبقى بدون بقع من خلال ابطاء عملية تسوس الأسنان بالرغم من أنها تعمل على تبييض الأسنان.

يوجد أنواع كثيره من معاجين الأسنان العضوية التى لا تستخدم الفلوريد. قد تستخدم بدلا منه زيوت النعناع أو الخلاصات العشبية. هذه الزيوت الطبيعية لها خصائص مضادة للجراثيم التي تبقي فمك و أسنانك  منتعشة  ونظيفة وخالية من التسوس و التجاويف. 


معاجين الأسنان العضوية أيضا لها خصائص مطهرة تساعد على الشفاء من امراض اللثة و وقف نمو البكتيريا. 


ارجو ان تكونوا قد وجدتم شيئا جديدا.
المقال القادم إن شاء الله سوف اشرح لكم كيفية عمل معجون الأسنان بطريقه سهله و رخيصه فى المنزل 



شكرا لكم 

Comments

Popular posts from this blog

تشقق أو تصدع الأسنان

مراحل تعقيم الأدوات فى عيادة الأسنان ... و ما يجب ان تراه من وسائل للتعقيم

حقوق و واجبات مريض الأسنان فى عيادة الأسنان

مساعدي أطباء الأسنان ودورهم في عيادة الأسنان