Featured Post

How to improve your sense of taste after quitting smoking?

Image
 After quitting smoking, it may take some time for your sense of taste to fully recover. However, there are several things you can do to help improve your sense of taste: Stay hydrated: Ensure you drink an adequate amount of water throughout the day to keep your mouth and taste buds hydrated. Dry mouth can affect your ability to taste, so staying hydrated can help improve taste sensations. Eat a balanced diet: Incorporate a variety of fresh fruits, vegetables, lean proteins, and whole grains into your diet. These foods contain different flavors and textures that can help stimulate your taste buds and enhance your sense of taste. Avoid excessive use of salt and sugar: Excessive consumption of salt and sugar can dull your taste buds over time. Gradually reduce your intake of processed foods and try to use herbs, spices, and natural sweeteners to enhance the flavors of your meals. Experiment with different flavors: Be adventurous in trying new foods, spices, and seasonings. Explore differ

الطرق الطبيعية لتبييض الأسنان

قد تكون راغبا فى تبييض أسنانك و لكنك تخاف من الآثار السلبيه للتبييض الكيميائى على أسنانك و اقدم لكم هنا بعض الطرق الطبيعية التى تعتبر أقل خطورة على الأسنان و هذا لا يعنى انها ليس لديها آثار جانبيه على الأسنان على الإطلاق و لكنه يعنى انها أقل ضررا من تلك الكيميائيه, ولا يجب تكرارها بصفه عشوائيه 

وهناك العديد من الطرق الطبيعية الشعبية الشائعة التي يمكن للمرء أن يقوم بها لتبييض أسنانه . معظم هذه الطرق إن لم يكن كلها غير مكلف للغاية، لا سيما بالمقارنة مع الوسائل الاصطناعية، والتي يمكن أن تكون مكلفة للغاية.

يمكن لبعض وسائل تبييض الأسنان الطبيعية أن يكون لطيف جدا في الأسنان، في حين أن البعض الآخر يمكن أن يؤدي إلى تلف مينا الأسنان .

هناك نوع من مواد تبييض الأسنان الطبيعية الفعاله من خلال استخدام حمض الماليك ( حمض التفاح) و هو حمض طبيعى موجود بصورة طبيعية في الفواكه و هو الذى يضفى عليها المذاق الحامضى اللذيذ.

طرق تبييض الأسنان الطبيعية:

** طريقة بسيطة لتبييض الأسنان طبيعيا بوضع عجينة من الفراولة المفرومة (والتى تحتوي على حمض الماليك) على الأسنان وتركها لمدة خمس دقائق.
يمكن إزالة البقايا من لب الفراولة بتنظيف الأسنان بالفرشاة و الخيط .

** وهناك طريقة اخرى هي عن طريق وضع بعض صودا الخبز على فرشاة أسنان ناعمة وتفريش الاسنانبلطف و بطريقة دائرية  ( و تعتبر صودا الخبز مادة كاشطة لتبييض الأسنان )  .

** حمض التفاح وكذلك صودا الخبز وكلاهما علاجات فعالة للتبييض، ولكن ينبغي أن تستخدم بحذر على حد سواء لأنها ليست لطيفة بشكل كاف على الأسنان، ويمكن أن يؤدي إلى تلف المينا إذا ما استخدمت بشكل عشوائي.

** التفاح و الكرفس والجزر أيضا تدعم وتساعد على تبييض الأسنان، كما أنهم يعملون مثل مزيلات البقع الطبيعية عن طريق زيادة إنتاج اللعاب (عوامل التنظيف الذاتي الطبيعية للفم )، وفرك الأسنان و تركها نظيفة.
كما أنها تساعد على الحفاظ على رائحة التنفس نقية عن طريق قتل البكتريا التي تنتج رائحة الفم الكريهة.
عصير التفاح والتفاح الأخضر خصوصا، تحتوي على حامض الماليك (الإسم اللاتينى للتفاح).

** ويستخدم الليمون في بعض الأحيان. كمادة تبييض الأسنان عن طريق الضغط على الليمون لإخراج العصير على الأسنان و التنظيف و التدليك برفق لبضع دقائق. وينبغي توخي الحذر الشديد مع هذا الأسلوب لإرتفاع نسبة حموضة الليمون الذى يمكن أن يتلف المينا بسهولة ، وأكثر من ذلك بكثيرو يجب أن يتم شطفها فورا و التخلص منه تماما بالماء الدافئ. 

** بيروكسيد الهيدروجين ( فوق أوكسيد الهيدروجين)، هو العنصر الرئيسي لمعظم  منتجات تبييض الأسنان التجارية .
ويمكن استخدام محلول 3 %منه كمضمضة لتبييض الأسنان ، ولكن تأكد من يبصق كل شيء ويفضل أن لا يبتلع منها شيئا.
ويمكن عمل معجون مبييض للأسنان عن طريق خلط ملعقة واحدة من صودا الخبز مع ملعقتين من بيروكسيد الهيدروجين.
بينما أرخص بعض تجاري معاجين تبييض لديهم صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم) باعتبارها العنصر تبييض، لا ينصحلأحد لاستخدام معجون صودا الخبز أساس كل يوم لفترات طويلة (على ما سبق ذكره الصوديوم تأثير ضار بيكربونات قد يترتب على أسنان واحد). 

ملاحظه هامة :
بينما تحتوى معاجين تبييض الأسنان التجارية الرخيصة و المنزلية كذلك على صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم) باعتبارها العنصر المبيض، لا ينصح باستخدام هذه المعاجين يوميا لفترات طويلة (بيكربونات الصوديوم لها تأثير ضار الأسنان ). 

تستطيع ان تقرأ ايضا عن 


Comments

Popular posts from this blog

تشقق أو تصدع الأسنان

مراحل تعقيم الأدوات فى عيادة الأسنان ... و ما يجب ان تراه من وسائل للتعقيم

حقوق و واجبات مريض الأسنان فى عيادة الأسنان

مساعدي أطباء الأسنان ودورهم في عيادة الأسنان